تسليك مجاري بالضغط : الحل الفعال للتخلص من الانسدادات الصعبة

قد ينجم بسبب الاستهلاك الزائد بعض الانسدادات ولذلك لا بد من التعامل مع شركة متخصصة في تسليك مجاري بالضغط مثل شركة الصخرة، وذلك حتى تضمن عمل النظام بالطريقة السلسة والتي تساعدك في الحفاظ على العمر الافتراضي للأنابيب ومنع حدوث أي مشكلة تفرض على العميل تكاليف باهظة.

جهاز تسليك المجاري بالضغط

نعتمد في عملية تسليك مجاري بالضغط على استخدام مجموعة من الأدوات والتقنيات المتخصصة من أجل الحصول على نظام يعمل بسلاسة، ومن بين أهم المعدات جهاز تسليك المجاري بالضغط.

يعتمد الجهاز على ضخ الماء بضغط عالي في الأنابيب، يساعد هذا الضغط في تفكيك الرواسب والدهون، وهناك أنواع مختلفة من الجهاز، ما بين الجهاز المحمول الذي يعمل يدويًا، ويكون في العادة أصغر حجمًا من أجل التعامل مع المهام السهلة وتوجيهه للفتحات يتم من خلال رأي الفني.

أما الأجهزة الكبيرة أي الأجهزة الصناعية تساعد في تفكيك الانسدادات الموجودة في أنظمة الصرف الرئيسية، والتي تحتاج إلى مصدر كهربائي.

طريقة تسليك المجاري بالضغط

حتى نتمكن من تسليك المجاري بالضغط لا بد من اتباع طريقة تسليك المجاري بالضغط، والتي تتضح في الخطوات التالية:

  • تحضير كافة الأدوات التي نحتاج إليها في عملية التسليك، والتي من بينها جهاز تسليك المجاري بالضغط، معدات السلامة، وغيرها.
  • نفحص الأنابيب ونتأكد من عدم وجود تلفيات أو تسربات حتى لا تتفاقم المشكلة مع استخدام الضغط العالي.
  • تحديد موقع الانسداد وإدخال الخرطوم في الفتحة والتأكد من أن اتجاهه صحيح.
  • تشغيل الجهاز ببطء، وذلك حتى نسيطر على أي مشكلة قد تحدث.
  • نبدأ في زيادة الضغط بشكل تدريجي مع مراقبة النظام.
  • بمجرد الانتهاء من عملية التسليك نقوم بإيقاف الجهاز وإزالة الخرطوم وتنظيف الفتحات.

تسليك البيارات عن طريق كمبروسر تسليك مجاري

تسليك البيارات عن طريق كمبروسر تسليك مجاري هي واحدة من الطرق الفعالة في التخلص من الانسدادات، وفي الغالب تستخدم في المنازل أو المناطق الصناعية، ويعتمد على استخدام الهواء المضغوط بدلًا من الماء لإزالة الرواسب والانسدادات.

لكن يجب الاعتماد على الأدوات والمعدات التي تساعدنا في تحديد موقع الانسداد بشكل دقيق حتى نتمكن من التعامل معه على الفور، كما يجب مراقبة العملية للتأكد من حالة الرواسب، وفور التأكد من إذابتها بالكامل نوقف تشغيل الكمبروسر وتنظيف الفتحات جيدًا، وفي النهاية نختبر كفاءة عمل النظام، كما أننا نقوم بتحديد مواعيد من أجل الزيارة الدورية التي تساعد في الكشف عن أي مشكلة في الوقت المناسب.

سوستة تسليك المجاري

سوستة تسليك المجاري هل واحدة من العمليات التي تساعد في تسليك الانابيب والتخلص من الانسدادات الموجودة في المجاري، حيث إنها تعمل على تفكيك المواد العالقة والتخلص منها، ودفع المواد داخل الأنابيب.

هي عبارة عن سلك لولبي طويل، يدفع ويسحب يدويًا في الأنابيب، ويتميز بأنها سهل الاستخدام ولكنه فعال فقط في حالة المشاكل الصغيرة أو المتوسطة.

تسليك مجاري الأحواض بالضغط يدويا

تسليك مجاري الأحواض بالضغط يدويا طريقة فعالة من أجل التعامل مع الانسدادات الموجودة في أنابيب الصرف في الأحواض، وذلك عن طريق الاعتماد على بعض المعدات اليدوية، والتي من بينها مضخة الضغط اليدوية.

بالإضافة إلى معدات الأمن والسلامة مثل القفازات والنظارات الواقية لحماية العامل من أي حادث قد يقع بسبب الرذاذ المتطاير، علمًا أن هذه العملية تتم تحت إشراف مجموعة من الفنيين ممن يمتلكون الخبرة الكافية للتعامل مع مختلف المشاكل التي تطرأ على أنظمة المجاري، والمساعدة في تدفق المياه في النظام بصورة طبيعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الان

error: Content is protected !!
Scroll to Top