افضل 10 مبيدات للذباب بدون رائحة

وجود الذباب في المنزل يتسبب في انتقال الأمراض، كما أنه مصدر للتلوث، ويجذب العديد من الحشرات الأخرى، وحتى عند الاهتمام بنظافة المنزل وإحكام إغلاق حاويات حفظ الطعام والقمامة قد تحتاج إلى الاعتماد على افضل مبيد للذباب الذي نوفره لعملائنا في شركة الصخرة.

افضل 10 مبيدات للذباب بدون رائحة
افضل 10 مبيدات للذباب بدون رائحة

أضرار الذباب على الإنسان

قبل البحث عن افضل مبيد للذباب هناك مجموعة من أضرار الذباب على الإنسان التي يجب أن يتوخى العميل حذره منها، ومن بينها ما يلي:

  • يعتبر الذباب واحد من أهم العوامل التي تساعد في انتشار الأمراض، وذلك لأنه حامل للبكتيريا والميكروبات، وينقل العديد من الأمراض، من أشهرها التيفوئيد، والدوسنتاريا، والتسمم الغذائي، والملاريا.
  • يمتلك الذباب القدرة على نقل العدوى إلى الطعام النظيف الذي يلامسه.
  • يعد وجود الذباب في المنزل من أكثر الأمور المزعجة خصوصًا عندما يتواجد في المنزل، وذلك لأنه يستهدف الأماكن التي يتواجد بها الطعام، مثل المطبخ.
  • قد يتسبب وجود الذباب لبعض الأشخاص بالحساسية، وذلك بسبب اللدغات، وهذا بدوره يتسبب في تهيج وحكة في الجلد.

أسباب تواجد الذباب في المنزل

في الشركة الصخرة نحرص على توضيح أسباب تواجد الذباب في المنزل، وذلك حتى يتمكن العميل من انتقاء افضل مبيد للذباب واستخدامه، واتباع سبل الوقاية من هذه الحشرة المزعجة، وذلك من بين الآتي:

  • يمكنك طرد الذباب من المنزل بدون مبيد فقط عندما تهتم بأمر القمامة، وذلك لأنها من أهم العوامل التي تجذب الذباب، خصوصًا ما إذا كانت مفتوحة وتحتوي على مواد غذائية.
  • وجود الفتحات والشقوق في المنزل تتسبب في دخول الذباب، ولهذا يجب الاعتماد على خدمات شركة الصخرة من أجل الوقاية من دخول الذباب.
  • الرطوبة الزائدة في المنزل، وخصوصًا في الحمام أو المطبخ سوف تساعد في خلق بيئة مناسبة للذباب، حتى وإن كنت تستخدم افضل مبيد للذباب.
  • وجود الحيوانات الأليفة، مثل القطط والكلاب قد تكون مصدر لجذب الذباب، وذلك خصوصًا إذا لم يهتم المالك بتنظيفها بشكل دوري.
  • عدم تغطية الطعام سوف تجذب الذباب إلى منزلك بكل تأكيد، حتى وإن كنت تستخدم أفضل مبيد للذباب، وذلك لأن الذباب يعتبره من أهم المصادر الغذائية.
  • النباتات المنزلية قد تكون واحد من مصادر الرطوبة التي تجذب الذباب في بعض الأحيان.

افضل 10 مبيدات الذباب

إن كنت تبحث عن افضل مبيد للذباب فإن القائمة يطول ذكرها، ولكن في شركة الصخرة نعتمد على افضل 10 مبيدات الذباب التي يمكنك من خلالها تحقيق أفضل فعالية والتخلص من الذباب خلال فترة وجيزة.

1- ريد مبيد للذباب بدون رائحة

ريد مبيد للذباب بدون رائحة يعتبر أفضل مبيد حشري للذباب، وذلك ما يجعله الخيار الأول للعديد، كما أنه لا يتسبب على الإطلاق في وجود أي روائح مزعجة، ومن أهم مميزاته ما يلي:

  • لا يتسبب في أي روائح قد تكون مزعجة أو قوية للبعض، ولذا يمكنك استخدام أفضل مبيد للذباب بكل سهولة في المنزل أو أي بيئة مغلقة دون أن تخشى من شيء.
  • يعتبر من أكثر أنواع المبيدات الحشرية فعالية، وذلك لأنه يتكون من أنواع مواد كيماوية معروفة بقدرتها على قتل الحشرات خلال فترة زمنية وجيزة.
  • يعد من أنواع المبيدات الحشرية المناسبة للبيئة داخل المنزل، وذلك خصوصًا للأماكن التي يتناول فيها الأفراد الطعام، أو المناطق التي يرغب العميل في الحفاظ على الهواء نظيف بداخلها.

2- نيوكروسفاير 5%

مبيد نيوكروسفاير 5% واحد من أشهر أنواع مبيدات الحشرات، ويحتوي على نسبة 5% من المادة الفعالة، والتي في الغالب ما تكون واحدة من المواد الكيماوية الشرسة في مهاجمة الحشرات.

تتنوع المادة الفعالة الموجودة داخل هذا المبيد، وذلك ما بين البيرثرين أو بيرثرويدات، والمتعارف عليه أن هذه الأنواع من المواد لا تكون فعالة فقط في مكافحة الذباب بل للعديد من أنواع الحشرات الأخرى.

3- فلاي ثيون 60%

تعمل المادة الفعالة الموجودة في افضل مبيد للذباب فلاي ثيون 60% عل تعطيل الجهاز العصبي في الحشرات، وهذا بدوره يتسبب في موتها، ويعتبر من أنواع المبيدات التي تحتوي على تركيز عالي من المادة الفعالة، وهذا بدوره يجعله قوي في القضاء على مجموعة كبيرة من الحشرات.

أيضًا يرجع الفضل في التأثير السريع للمبيد بسبب ارتفاع نسبة المادة الفعالة، ولكن يجب أن يتبع العميل كافة تعليمات استخدام افضل مبيد للذباب وذلك حتى نتمكن من الحصول على أفضل نتيجة خلال فترة وجيزة.

4- دلتا فلاي 10%

يمكنك أن تقوم برش مبيد دلتا فلاي 10% على شكل رذاذ طائر في الجو، وذلك لأنه في الغالب يستخدم على الأسطح، ويعتبر من أفضل الحلول المضادة لوجود الذباب في منزلك بالإضافة إلى الحشرات الأخرى.

تستطيع أيضًا أن تقوم بتخفيف المبيد بالماء، أو بمجموعة من المكونات الأخرى ولكن ذلك فقط باتباع تعليمات الشركات المتخصصة، أو التعليمات الموجودة على العبوة.

5- ديازون 0,5%

حتى تتمكن من استخدام مبيد ديازون 0,5% عليك أن تحرص على توفير التهوية الجيدة في المكان، وذلك حتى تقلل من تعرض الأفراد إلى المواد الكيماوية، كما يجب أن يرتدي العامل الذي يقوم برش المبيد ملابس واقية، مثل القفازات، الكمامات لتجنب لمس أو استنشاق المبيد.

احرص أيضًا لعى تخزين المبيد في ظروف جافة وباردة وبعيد عن متناول يد الأطفال.

6- ايميدا 2 %

من أشهر الآثار الجانبية لمبيد ايميدا 2 % هو أنه يتسبب في حدوث تهيج في الجلد أو العينين أو الجهاز التنفسي، ولكن ذلك بشكل نادر، ولذلك في حالة ملاحظة أي حالة مما سبق من الأفضل استشارة طبيب متخصص.

كما أننا نحرص على تجنب حدوث أي آثار سلبية على البيئة المحطية أو الحيوانات غير المستهدفة، ولهذا نستخدم المبيد بكمية وتركيز محددين من قبل شركة متخصصة.

7- نيوهرقليز10% 

حتى تتمكن من الحصول على النتيجة المثالية لمبيد نيوهرقليز10% عليك أن تتبع تعليمات الاستخدام بشكل دقيق، ولذلك من الأفضل أن تقوم بتطبيق المبيد بشكل مباشر على المناطق المتضررة، والتي يظهر فيها نشاط الحشراات.

كما يجب أهتم العميل بالتأكد من التنظيف العميق لأي مبيد للحشرات بعد الاستخدام، وذلك حتى يتمكن من تقليل التلوث الناجم في البيئة المحيطة بسبب المواد الكيماوية القوية.

8- باي فلاي 10%

باي فلاي 10% يعتبر واحد من أفضل أنواع المبيدات الحشرية التي تساعد في القضاء على الذباب بشكل فعال، وذلك لأنه يحتوي على تركيز 10% من المادة الفعالة، والتي تكون في الغالب البيرمثرين أو الدلتامثرين، من المعروف أن هذه المواد تسيطر على الحشرات الطائرة.

كما أنه يستهدف الجهاز العصبي للحشرة، وبمجرد تعطيله بالكامل تموت الحشرة، وبهذا نتمكن من القضاء على الإصابات الحشرية.

9- كاربو فلاي 80%

يتكون مبيد كاربو فلاي 80% من مجموعة من المواد الفعالة الشرسة تجاه الخشرات الطائرة، ومن أهمها الكاربوفوران، الذي يعمل على تعطيل الجهاز العصبي للحشرة، كما أن هذه المادة تتداخل مع مجموعة من الإنزيمات داخل جسم الحشرة، ومنها إنزيم أستيل كولين إسترازهذا بدوره يتسبب في شلل ثم موت الحشرة.

يعتبر هذا النوع من المبيدات افضل مبيد للذباب وذلك يعزى إلى التركيز العالي للمادة الفعالة.

10- مبيد كلين فلاي

تتنوع المواد الفعالة الموجودة في مبيد كلين فلاي، وذلك يرجع إلى الشركة المصنعة، ولكنها في الغالب تحتوي على مواد فعالة من البرثرويدات، على سبيل المثال البيرمثرين أو الدلتامثرين، أو الفوسفور العضوي.

تعتبر كافة المواد السابق ذكرها نم أكثر المواد فعالية في التخلص من الحشرات، ولكن يجب مراجعة التعليمات المدونة على العبوة قبل تطبيقها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الان

error: Content is protected !!
Scroll to Top