أقوى 10 مبيدات للصراصير من الصيدلية

الصراصير هي من أكثر أنواع الحشرات انتشارًا في المنازل أو البيئات التجارية، وذلك لأنها تنجذب إلى البيئة الرطبة والدافئة، كما أن قدرتها على التكيف والنجاة عالية، وهذا بدوره يجعل عملية مكافحتها تحدي من نوع خاص، ولكن الأمر يكون أكثر سهولة في حالة الاعتماد على اقوى مبيد للصراصير من الصيدلية.

أقوى 10 مبيدات للصراصير من الصيدلية
أقوى 10 مبيدات للصراصير من الصيدلية

أسباب انتشار الصراصير

 نوضح للعملاء في شركة الصخرة أسباب انتشار الصراصير، وذلك حتى يتمكن العميل من تجنبها لمنع وجود الحشرات في منزله، وذلك يتضح من خلال النقاط التالية:

  • وجود بقايا طعم في المطبخ أو في أماكن تناول الطعام، أو وجود طعام غير مغطى، أو ملقى في القمامة ومكشوف، يعتبر جميع ما سبق من الغذائية التي تجذب الصراصير.
  • ترك الأطعمة خارج الثلاجة مكشوفة سوف يساعد في توفير بيئة ملائمة من أجل تكاثر الصراصير.
  • الإهمال في عملية التنظيف سوف يؤدي إلى تراكم الأوساخ والدهون في زوايا المطبخ، أو تحت الأجهزة المنزلية، وهذا بدوره يجعل البيئة مناسبة للصراصير.
  • ترك القمامة لفترة طويلة دون التخلص منها.
  • المياه الراكدة في أركان المنزل توفر بيئة رطبة وتساهم في انتشار الحشرات في منزلك، لأنها تعتبر البيئة المثالية لتكاثر الصراصير.
  • الرطوبة العالية في المطبخ والحمام، وعد وجود التهوية الجيدة يساعد في جذب الصراصير.
  • وجود شقوق في الجدران أو فجوات قد تتمكن الصراصير من التسلل إلى المنزل من خلالها، أو الأبواب والنوافذ المفتوحة دون وجود شبك للحماية.

اماكن تواجد الصراصير في المنزل

تتعدد اماكن تواجد الصراصير في المنزل، وعلى العميل أن يقوم بتفحص هذه المناطق حتى يتأكد من عدم وجود أي إصابات حشرية، وذلك يشمل ما يلي:

  • في المطبخ، يمكنك أن تجد الصراصير تحت الحوض، أو خلف الأجهزة الكهربائية، أو داخل الخزائن، أو في مستودعات الطعام.
  • في الحمام ستجد الصراصير تختبئ في المنطقة حول الأحواض والحنفيات، أو داخل فتحات التصريف، أو تحت السجاد والموكيت.
  • داخل سلة القمامة، أو حولها.
  • في المباني المهجورة والغرف غير المستخدمة.
  • داخل الأثاث الخشبي أو الخزائن الخشبية.
  • خلف الجدران، وبين البلاط أو السجاد والأرضية.
  • داخل الأجهزة الإلكترونية.
  • في الأنابيب والمجاري.

خطورة تواجد الصراصير في المنزل

نوضح للعملاء في شركة الصخرة خطورة تواجد الصراصير في المنزل، وذلك يتضمن النقاط التالية:

  • نقل الأمراض، وذلك لأن الصراصير تعتبر من أكثر الحشرات التي تساهم في تلوث البيئة، وتتسبب في إصابة الأفراد بالتسمم الغذائي، أو التيفوئيد، الكوليرا، بالإضافة إلى الالتهابات المعوية.
  • تتسبب في تلوث المياه والطعام، وذلك لأنها تحمل على جسدها عدد مهول من البكتيريا والجراثيم.
  • إصابة الأفراد بالحساسية والربو، وذلك بسبب فضلات الصراصير، والأجزاء الميتة التي تتسبب في تهيج الجلد والجهاز التنفسي.
  • تتكاثر أعداد الصراصير خلال فترة زمنية وجيزة، وفي حالة ما إذا لم يتم السيطرة عليها سوف تشكل خطر أكبر.
  • تلف الممتلكات بشكل عام، وذلك سواء ما إذا كانت الأقمشة أو الأجهزة الإلكترونية.
  • إصابة الأفراد بالتوتر والقلق، بالإضافة إلى الخوف من الأمراض.
  • قد تنتقل الصراصير إلى الوحدات المجاورة، وانتشارها بشدة يتسبب في وجود مشاكل أكبر.
  • هناك مجموعة من الصراصير التي تتمكن من مقاومة مختلف أنواع المبيدات، وهذا ما يجعل عملية التخلص منها أكثر صعوبة.
  • إفساد المواد الغذائية، وهذا بدوره يفرض خسائر مادية كبيرة على الأسر.
  • نقل الجراثيم والعفن والفطريات إلى أجزاء مختلفة من المنزل.

دواء الصراصير من الصيدلية

يمكنك الاعتماد على دواء الصراصير من الصيدلية، وذلك من بين اقوى مبيد للصراصير من الصيدلية ضمن الخيارات في القائمة التالية:

مبيد هوت شوت أند ريتش

اقوى مبيد للصراصير من الصيدلية هو مبيد هوت شوت أند ريتش، وهو عبارة عن منتج مخصص من أجل مكافحة مجموعة واسعة من الحشرات في المنزل، ويتميز بتركيبته الفعالة التي تساعد في قتل الحشرات خلال فترة زمنية وجيزة.

ذلك لأنه يحتوي على المواد الكيماوية الفتاكة، على سبيل المثال: Cypermethrin أو Permethrin، وهي عبارة عن مركبات تعمل على التأثير على الجهاز العصبي للحشرة، مما تؤدي إلى قتلها فور ملامستها للمبيد.

يمكن استخدام المبيد عن طريق رشه على الأماكن التي يتواجد فيها الصراصير أو النمل، وذلك مثل الزوايا، الشقوق، أو حول الأبواب والنوافذ.

مبيد بيف باف

مبيد بيف باف هو اقوى مبيد للصراصير من الصيدلية، وذلك لأنه يساعد في التخلص أيضًتا من مجموعة كبيرة من الحشرات الأخرى، مثل النمل، البعوض، والذباب، وهو من إصدار شركة باف باف المعروفة في مجال صناعة المبيدات الحشرية، ويتميز بسرعة التأثير والفعالية العالية.

يحتوي المبيد على المواد الكيماوية المتعددة، مثل البيروثرويدات، أو برمثرين، وهي عبارة عن مواد تستهدف الجهاز العصبي في الحشرة، وهذا بدوره يؤدي إلى قتلها بسرعة، كما أن هناك بعض الأنواع من المبيد تحتوي على مواد إضافية تعمل على زيادة فعالية المنتج.

 مونتوثرين 10

ضمن قائمة اقوى مبيد للصراصير من الصيدلية يمكنك الاعتماد على مبيد مونتوثرين 10، وذلك لأنه من المبيدات الحشرية التي تنتمي إلى مجموعة البيروثرويدات، وهي عبارة عن مجموعة من المواد الكيماوية التي تكافح مجموعة واسعة من الحشرات.

يحتوي اقوى مبيد للصراصير من الصيدلية على مادة مونتوثرين، وهي العنصر النشط في المبيد بنسبة تصل إلى 10%، وتعمل على تعطيل الجهاز العصبي في جسم الحشرة وذلك عن طريق التأثير على الخلايا العصبية، مما يؤدي إلى شلل الحشرة وموتها.

مبيد Ortho Home Defense

مبيد Ortho Home Defense هو اقوى مبيد للصراصير من الصيدلية، يحتوي هذا المبيد على مواد فعالة مثل: Bifenthrin وZeta-Cypermethrin، وهما من مجموعة البيروثرويدات التي تعمل على تعطيل الجهاز العصبي، وهذا بدوره يؤدي إلى قتل الحشرة، وتوفر هذه المواد حماية طويلة الأمد ضد الحشرات الزاحفة أو الطائرة التي تلامس المبيد.

يمكنك الاعتماد على استخدام المبيد في المناطق الداخلية أو الخارجية، وذلك حتى تتمكن من صد الحشرات، كما أنه من أنواع المبيدات خالية الرائحة، وهذا ما يجعله مناسب من أجل الاستخدام داخل المنزل دون الشعور بالانزعاج.

ريد مبيد الصراصير

من أشهر أنواع المبيدات الحشرية هو اقوى مبيد للصراصير من الصيدلية المعروف بأسم ريد مبيد الصراصير، وهي من أشهر العلامات التجارية التي تمنح العميل منتج ذو فعالية عالية، وتأثير سريع وسهولة في الاستخدام.

يحتوي اقوى مبيد للصراصير من الصيدلية على مجموعة من المواد الكيماوية، مثل بيريثروم وبفنتيرين، تعمل هذه المواد على التأثير على الجهاز العصبي في الحشرة مما تؤدي إلى موتها في النهاية.

يمكنك استخدامه عن طريق رشه في الهواء، مباشرة على الصراصير أو على الأماكن التي تتواجد فيها، مثل الشقوق، الزوايا، أو تحت الأثاث، كما أن هذا النوع من المبيدات يتميز بأنه جاهز للاستخدام مباشرة.

Bengal Gold Roach Spray6

مبيد Bengal Gold Roach Spray6 هو عبارة عن اقوى مبيد للصراصير من الصيدلية يمكن الاعتماد عليه من أجل مكافحة قائمة طويلة من الحشرات المنزلية، وذلك لأنه يحتوي على المكونات الكيماوية المختلفة مثل Boric Acid وPiperonyl Butoxide، وتساهم هذه المواد في التخلص من الصراصير.

حيث إن مادة البوريك أسيد تساعد في عملية تسمم الصراصير عند تناولها مما يؤدي إلى قتل الصراصير، ويمتاز أقوى مبيد للصراصير من الصيدلية بسرعة الفعالية، فور ملامسة الحشرة المبيد سوف تموت، كما أن المبيد يستهدف كافة الحشرات المنزلية.

فيبرونيل ريسبوندر 20%

فيبرونيل ريسبوندر 20% هو اقوى مبيد للصراصير من الصيدلية، وذلك لأنه يحتوي على مادة الفيبرونيل والتي تعتبر هي العنصر النشط، وتعمل على تعطيل الجهاز العصبي مما يؤدي إلى موت الحشرة في النهاية.

يمكن لهذا المبيد مكافحة الصراصير بالإضافة إلى النمل، العناكب، البراغيث، وغيرها من الحشرات الزاحفة الأخرى.

حمض البوريك

حمض البوريك هو عبارة عن مركب كيماوي يتم استخدامه من أجل مكافحة الحشرات، وفي الغالب يكون على هيئة مسحوق أو بلورات شفافة، ويعمل على التأثير على الجهاز العصبي للحشرات.

حيث بمجرد تناول المبيد سوف يتفاعل مع الأعضاء الداخلية ويؤدي إلى جفافها، مما يتسبب في النهاية إلى موت الحشرة، ويعتبر من المواد غير السامة بالنسبة للبشر والحيوانات الأليفة، وهذا ما يجعله من الخيارات الشائعة في عملية المكافحة المنزلية.

جل الصراصير شيلد

اقوى مبيد للصراصير من الصيدلية هو جل الصراصير شيلد، وذلك لأنه من الطرق المبتكرة في عملية مكافحة الآفات الحشرية في المنازل، وذلك لأنه يحتوي على المواد الفعالة مثل الفيبرونويل، أو البيريثروم، والتي تعمل على قتل الصراصير عند تناول المبيد.

تعتبر تركيبة اقوى مبيد للصراصير من الصيدلية جذابة، وذلك حتى تزيد من فرصة تناول المبيد، وبمجرد أن تتناوله الحشرة يبدأ في التأثير على الجهاز العصبي، مما يؤدي إلى شلل الحشرة وموتها في النهاية.

الصراصير سفلو ماجيك 10%

يمكنك الاعتماد على الصراصير سفلو ماجيك 10% من أجل مكافحة مجموعة واسعة من الحشرات الزاحفة، وذلك لأن المنتج يحتوي على المادة الفعالة فيبرونويل، بالإضافة إلى مواد أخرى مشابهة، والتي تعمل على قتل الصراصير عن طريق التأثير على النظام العصبي.

حيث إنها تتسبب في شلل الجهاز العصبي، مما يؤدي إلى موت الحشرة بعد فترة قصيرة من التعرض للمبيد، وفي الوقت ذاته طعم المادة جذاب بالنسبة للصراصير حتى يجذبها ويسهل من تناولها للمبيد.

افضل مبيد طبيعي للصراصير

عوضًا عن استخدام اقوى مبيد للصراصير من الصيدلية يمكنك استخدام افضل مبيد طبيعي للصراصير، وذلك من بين الخيارات التالية:

1- عصير الليمون والخل

يعتبر عصير الليمون والخل من الطرق الطبيعية الشائع استخدامها من أجل مكافحة مجموعة واسعة من الحشرات الزاحفة، وذلك لأن الليمون يحتوي على حمض الستريك الذي يعمل كطارد للصراصير، ويساعد في إزالة الروائح الكريهة التي تجذب الحشرات.

كما أن الخل يحتوي على حمض الأسيتيك الذي يساعد في قتل الحشرات، وفي الوقت ذاته يعمل بمثابة طارد للصراصير، ومعقم طبيعي في الوقت ذاته.

2- صودا الخبز مع السكر

صودا الخبز مع السكر من إحدى الطرق الطبيعية التي نعتمد عليها من أجل مكافحة الصراصير، وذلك لأن المزيج فعال في جذب الصراصير، وفي الوقت ذاته يسبب لها ضرر بالغ، حيث إن صودا الخبز تعتبر من المبيدات الطبيعية للصراصير لأنها تتسبب في حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي.

بينما السكر يستخدم كعامل جذب للصراصير، يمكنك تحضير هذا المزيج عن طريق مزج نصف كوب من السكر مع نصف من صودا الخبز، وتوزيعه على المناطق التي تلاحظ نشاط الصراصير فيها، على سبيل المثال الشقوق والزوايا، أو تحت الأثاث، أو خلف الأجهزة الكهربائية.

تجنب وضعه في الأماكن التي تجذب الصراصير بطبيعتها أو التي تؤمن لهم فرصة من أجل الحصول على نوع آخر من الغذاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الان

error: Content is protected !!
Scroll to Top