تعرف على طريقة فتح المجاري بالاسيد

هناك العديد من الآليات التي نتبعها في شركة الصخرة، والتي تساعد بدورها في تسليك أنظمة المجاري وتسهيل عملية سير النظام بداخلها، ولكننا حريصين على انتقاء الطريقة الأمثل التي تضمن للعميل النتيجة المثالية، ونوضح له طريقة فتح المجاري بالاسيد لأنها من الطرق التي تحتاج إلى خبير متخصص للتعامل.

تعرف على طريقة فتح المجاري بالاسيد
تعرف على طريقة فتح المجاري بالاسيد

ما هو الاسيد

نختص في شركة الصخرة بالإجابة على سؤال ما هو الاسيد، وذلك حيث إنه عبارة مادة تتمكن من إذابة الدهون في الثقافة الشعبية، على سبيل المثال حمض الليسرجيك، وهي مادة تستخدم من أجل إذابة الدهون الموجودة في المجاري.

لكن يجب عند استخدامه توخي الحذر بشدة خصوصًا عند اتباع طريقة فتح المجاري بالاسيد لا بد من الاهتمام بارتداء الملابس الواقية، واستخدام النسبة الأمثل من أجل حل المشكلة دون التسبب في أي خطر للعميل. 

حالات استخدام الاسيد

هناك مجموعة حالات استخدام الاسيد التي يجب أن نقوم فيها بالاعتماد على الأحماض الكاوية للتخلص من الانسداد بشكل كامل، وتحسين عمل النظام، وذلك مثل ما يلي:

  • في حالة تراكم الدهون الصلبة.
  • وجود الترسبات الكلسية.
  • التخلص من الشعر أو الرواسب.
  • التعامل مع الانسدادات الصعبة.

أهمية استخدام الاسيد في فتح المجاري

تعتبر طريقة فتح المجاري بالاسيد واحدة من أكثر الطرق شيوعًا التي يعتمد عليها عدد كبير من العملاء، لذلك تعرف على أهمية استخدام الاسيد في فتح المجاري من خلال النقاط التالية:

  • التخلص من الرواسب المتراكمة داخل الأنابيب، وذلك ما بين الدهون، الشحم، أو الألياف والمواد العضوية الأخرى.
  • تفكيك المواد العضوية إلى أجزاء أصغر، وذلك حتى يسهل دفعها عبر النظام.
  • تحسين تدفق المياه داخل أنابيب المجاري، وهذا بدوره يقلل من فرص الإصابة بالانسدادات في النظام.
  • المساعدة في التخلص من الروائح الكريهة التي تتكون بسبب تراكم المواد العضوية داخل نظام المجاري، وهذا بدوره يحسن من مستوى البيئة المحيطة بالعميل.

تسليك المرحاض بالأسيد

تسليك المرحاض بالأسيد يعد واحد من أشهر العمليات التي تساعد في تحسين مستوى عمل النظام، ولكن هناك مجموعة من التحضيرات التي يجب الاهتمام بها بشكل أساسي، على سبيل المثال تهوية المكان، وذلك حتى نقلل تعريض العميل إلى الأبخرة السامة.

كما يجب ارتداء معدات الحماية التي تساعد في منع حدوث أي مشكلة قد تؤثر على العامل أو على البيئة المحيطة، ومن ثم نحدد نوع الاسيد المناسب وفقًا لنوع الانسدادات، ونبدأ في تطبيقه بآلية متخصصة على يد نخبة من العمال من أصحاب الخبرة والكفاءة.

ننتظر لفترة وفقًا للتعليمات المرفقة مع الاسيد، ومن ثم نقوم بشطف المرحاض بالماء الساخن، واحرص على استخدام كميات كبيرة حتى تساعد في إزالة أي رواسب متحللة، وفي بعض الحالات قد تحتاج إلى تكرار العملية، ولكن يلزم توخي الحذر الشديد.

علاج انسداد المجاري بالاسيد

تساعد عملية علاج انسداد المجاري بالاسيد في التخلص من الرواسب أو المواد الصلبة التي تتسبب في انسداد المجاري، على سبيل المثال الدهون والشحم، كما أنها تحسن من تدفق النظام بالشكل الطبيعي، وتضمن للعميل سرعة العمل.

لكن هناك بعض الأمور التي يجب أن يحذر منها العميل في طريقة فتح المجاري بالاسيد، وذلك ما بين تجنب خلط نوعين أو أكثر من الأحماض معًا، وذلك لأنه قد ينجم عن هذه التفاعلات آثار خطيرة على العميل والبيئة.

كما يجب تجنب الإفراط في الاعتماد على الحمض كوسيلة تساعد في تسليك النظام، لأنه يتسبب في حدوث تلف في الأنابيب أو تآكلها، ولذلك يجب استخدامه بإشراف أحد الفنيين المتخصصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الان

error: Content is protected !!
Scroll to Top